إن الخروف هو من الحيوانات الأليفة ثديي محلي من عائلة البوفيديا اسم الحيوان الصغير هو الحمل، الانثى هي النعجة والذكر هو الكبش. نسل الخراف (أوفيز موسيمون) ، تم تدجين الخراف في وقت مبكر جدًا و هناك آثار تدجين في فلسطين منذ عام 9000 قبل الميلاد، هو في أصل الأنواع الحالية الخراف هي حيوانات عاشبة و  قادرة على التكيف مع المراعي الفقيرة. يمكن أن تعيش في المناطق القاحلة أو المستنقعات الجبلية. العمر المتوقع هو خمسه عشره إلى عشرين سنة. هذا الحيوان قادر على أن يتكاثر ابتداء من السنة الأولى. و عادة ما يحدث ذلك في فصل الخريف وتصل مدة حمله الى حوالي خمسة أشهر. في بعض السلالات، يمكن للأغنام أن تربى بسهولة من 2الى3 أشبال التي يتم  ارضاعها مدة أربعة أشهر و  تستخدم الأغنام  لصنع جلد يسمى “جلد الغنم” الذي يتم صنع منه عدة أشياء مثل الأحدية و كذلك يستخدم صوف الخروف في صناعة الملابس و الأغطية.

طعام الأغنام

الأغنام من الحيوانات المحبة للرعي  فهي تفضل أن تأكل الأعشاب  القصيرة اللينة القريبة جدا من سطح الحقل، مثل العشب والبقوليات والشجيرات والبرسيم وهو يعتبر من أساس قوي جدا للعشب. فقبل انتشار المغذيات التجارية، كان العديد من المربيين القدامى يعتمدون فقط على نظام غذائهم للأغنام تماما على العشب  والذرة الكاملة والقش حيت ترعى الأغنام مدة 7الى8 ساعات على الأقل في اليوم. في حين أن غذاء انثى الخروف الحامل او المرضعة  يستكمل عادة بالمغذيات التجارية التي تحتوي عادة على كمية أعلى من الحبوب.

تربية الأغنام

الخراف هي الحيوانات عاشبة ، قادرة على التكيف مع المراعي الفقيرة،  يمكن أن تعيش في المناطق القاحلة أو المستنقعات الجبلية. العمر المتوقع هو خمسه عشره إلى عشرين سنة. هذا الحيوان قادر على أن يتكاثر في ابتداء من السنة الأولى. و عادة ما يحدث ذلك في فصل الخريف وتصل مدة حمله الى حوالي خمسة أشهر. في بعض السلالات، يمكن للأغنام أن تربى بسهولة من 2الى3 أشبال التي يتم  ارضاعها مدة أربعة أشهر. بعض الرعاة  يربون الأغنام الاستفادة من لحمها و صوفها و حليبها و البعض الاخر يربي الأغنام من أجل التجارة فيها.

الوصف

الأغنام حيوانات تتغدى على الأعشاب ، تتوزع حول العالم بأكمله  و يوجد في فرنسا وحدها 60 سلالة من الأغنام ، بعضها أصبح نادرًا. يتراوح وزن الخراف ما بين 45 كجم الى 100، أما طوله فهو من 1متر الى 1.5 متر. ويصل عمرهم الى 12 سنة كحد أقصى. وهي حيوانات يغطي جسمها صوف يكون اما أبيض أو بني أو أبيض به بني أو أسود، ويكون لدى الذكور من الأغنام قرون في رأسه تكبر كلما كبر الكبش بينما الأنثى لا يكون لها قرون، ونادرا ما تكون بعض اناث الأغنام لها قرون ولكن لا تكبر تبقى صغيرة.